الحلوطي: وزارة "الوفا" غير جادة في التعاطي مع مشاكل رجال التعليم

الإدارة يونيو 07, 2013 يونيو 07, 2013
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A


أكد الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة و التنمية، في تصريح "لشبكة أندلس الإخبارية" أن وزارة التربية الوطنية غير جادة في معالجة المشاكل التي تعاني منها شغيلة التعلم بالمغرب.
وأضاف الحلوطي أثناء الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابته صباح اليوم الجمعة أمام مقر وزارة التربية الوطنية أنه بعد فشل مسار الحوار الاجتماعي مع زارة التربية الوطنية و بعد سلسلة الحوارات التي أجراتها النقابة مع الوزارة تبين أن هذه الأخيرة غير جادة في مطارحة مختلف القضايا التي يعاني منها رجال و نساء التعليم. معتبرا أن وزارة التربية الوطنية لا تتوفر لديها الإرادة الكاملة لاتخاذ القرارات اللازمة .
وتتعلق مطالب رجال التعليم المحتجين بالتعويض على العمل في المناطق النائية و الصعبة، و تسوية وضعية الأساتذة المبرزين و الحاملين لشهادة الدكتوراة و الماستر، إضافة إلى الإدماج في الدرجة الجديدة حسب الاتفاق الذي كان بين النقابة و الوزارة في 26 أبريل الماضي.

و رفع المحتجون أمام وزارة الوفا شعارات تطالب بإصلاح الإدارة، و القضاء على الفساد و مظاهر المحسوبية و الزبونية المستشرية داخل إدرارات وزارة التربية الوطنية، إضافة إلى إعادة النظر في البيداغوجيا المعتمدة في المقررات التعليمية التي وصفوها بالعرجاء، محملين حكومة بن كيران مسؤولية تردي أوضاع التعليم بالبلاد.

المصدر: شبكة أندلس الإخبارية-محمد بابا حيدة

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/