الكلام الفصل بالنسبة للحركة الانتقالية

الإدارة يوليو 02, 2013 يوليو 02, 2013
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
الكلام الفصل بالنسبة للحركة الانتقالية
------------------------------------------
Mustapha Mustapham
بعد اتصالات و استفسارات من بعد الأصدقاء حول تأخر صدور نتائج الحركة الانتقالية أوضح لهم ما يلي:

مسألة التأخير فيها خير إن شاء الله و هذه النقطة تحسب للسيد "الوافا" وزير التربية الوطنية بحكم أنه التزم بأن كل مجريات الحركة لن تتدخل فيها يد البشر أي أنه لن تكون هناك أي لجان مشتركة لتمرير الحركة يدويا لا على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي كل شيء سيتم بالبرنام و مركزيا. تعلمون كذلك أنه أثناء الحركة الوطنية سابقا تكون المناصب الشاغرة قليلة نسبيا حيث تخفيها الأكاديميات و النيابات لتقاسمها مع النقابات بدعوى عدم اكتمال الخريطة المدرسية عندما تطالبها الوزارة بذلك. لذلك تكون النتائح مخجلة و هزيلة. و بالتالي فمسألة عدم ظهور النتائج الى الآن يدل على أن الوزارة سحبت البساط من الأكاديميات و النيابات بحيث أجلت النتائج و أعلنت الحركة الجهوية حتى تخرج الأكاديميات بالمناصب الشاغرة لكي يتم إدخالها في البرنام، و تزداد المناصب الشاغرة و ترتفع حظوظ الأساتذة و الأستاذات حتى تكون النتائج جيدة في الوطنية، و نتمنى أن يحدث نفس الشيء مع المحلية حيث بمجرد صدور المحلية يتم إخراج المناصب الشاغرة وجوبا.

و بالتالي كاستنتاج فإن نتائج الحركة الوطنية ستكون جيدة على العموم هذه السنة، أما نتائج الحركة الجهوية و المحلية فستكون ضعيفة لأنها مرتبطة بحصيص الموارد البشرية (التعيينات الجديدة) المخصصة لكل جهة و لكل نيابة. و على العموم ستتميز هذه السنة بالشفافية و الوضوح و عدم التخبط بحيث قبل 20 يوليوز سيعرف كل واحد أين سيشتغل السنة المقبلة بل حتى التكليفات التي كانت تثير القلاقل ستتقلص بشكل كبير بحيث تم تنظيمها بدقة في المذكرة الإطار للحركة الإنتقالية، و عليه سيبتدئ الموسم المقبل 2014 بشكل سلس و عادي.


كما أعيد نفس كلامي السابق للذين لم يطلعوا عليه:

ستتم تعبئة طلبات المشاركة في الحركة المحلية في نفس موقع الحركة الوطنية و الجهوية، شخصيا أحس بأن نتائج هذه الحركات ستكون نزيهة و شفافة لأنها ستتم مركزيا بعيدا عن أيدي النقابات.
أما بخصوص اللغط حول تاريخ ظهور نتائج الحركات الانتقالية لرجال و نساء التعليم، فحسب ما فهمته من المذكرة الإطار للحركات الانتقالية 2013 فإن البرنامج المعلوماتي سيعالج الحركة الوطنية أولا ثم الجهوية ثم المحلية والنتائج كلها ستظهر في نفس الوقت أي بعد 10 يوليوز 2013، بالتوفيق للجميع و لا داعي لحرق الأعصاب بالإنتظار.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/