عــــــاجل: تمديد العمل بالساعة الإضافية الى غاية نهاية أكتوبر

الإدارة سبتمبر 28, 2013 سبتمبر 28, 2013
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A





طنجة 24 – متابعة
 في قرار مفاجئ، تراجعت الحكومة المغربية، عن قرارها حذف الساعة الأضافية التي شرع في تطبيقها بداية شهر أبريل المنصرم، معلنة تمديد العمل بالساعة الأضافية الى غاية نهاية شهر أكتوبر الحالي.
وأوضح، عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب المكلف بتحديث القطاعات العامة، ، أن الحكومة قررت تمديد العمل بالساعة اﻹضافية إلى غاية يوم اﻷحد اﻷخير من شهر أكتوبر.
وكانت الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة قد أعلنت قبل نحو أسبوع أنه سيتم الرجوع إلى العمل بالساعة “القانونية” للمملكة، بتأخير الساعة بستين دقيقة ابتداء من صباح يومه غدا الأحد.


الحكومة تُصادق على تغيير الساعة القانونية

الحكومة تُصادق على تغيير الساعة القانونية
صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم السبت برئاسة عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، على مرسوم رقم 2.13.781 بتغيير المرسوم رقم 2.12.126 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012) المتعلق بتغيير الساعة القانونية.
وأوضح بلاغ، تلاه مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس، أنه ستضاف ساعة بدءا من الثانية صباحا من يوم الأحد الأخير من شهر مارس، كما يتم تأخير ساعة عند الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر.
وأضاف أن المجلس استند في ذلك على أهمية هذا القرار في ترشيد استعمال الطاقة والانسجام مع المحيط الاقتصادي للمغرب، وخاصة على المستوى الأوروبي الذي يعتمد نفس هذه المدة الزمنية عند البداية والنهاية، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان حسن تنفيذ هذا القرار.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/