توقيف نظام ويندوز اكس بي رسمياً من قبل شركة مايكروسوفت Windows XP Retirement

الإدارة يناير 04, 2014 مايو 03, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
تكافح شركة مايكروسوفت من أجل نقل المستخدمين نظام التشغيل Windows XP إلى نظام تشغيل احدث ، لذلك أصدرت الشركة تحذيرا من أن أولئك الذين ما زالوا يشغلون هذا إصدار من نظام الويندوز لديهم فقط 95 يوما للهجرة الى نظام احدث.


سوف يتقاعد ويندوز إكس بي رسميا في 8 أبريل 2014 و تحذر شركة مايكروسوفت أنه بدون تصحيحات الأمان وتحديثات سوف يتعرض المستخدمين الذين يتمسكون بهذا نظام التشغيل لمزيد من الهجمات ، كما من المرجح جدا ان يحاولوا المخترقين استغلال الضعف للاختراق النظام.

"لقد قدمت مايكروسوفت دعم لويندوز XP خلال السنوات ال 11 الماضية . وقالت مايكروسوفت في إخطار نشر على موقعها الرسمي على الانترنت الآن قد حان الوقت بالنسبة لنا ، جنبا إلى جنب مع شركائنا في الأجهزة و شركات البرامج ، للاستثمار مواردنا نحو دعم المزيد من التقنيات الحديثة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم خبرات جديدة كبيرة ".


!-- adsense --
 
" إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل Windows XP بعد انتهاء الدعم، سوف يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص دون مشاكل ولكن قد تصبح أكثر عرضة ل مخاطر أمنية والفيروسات. أيضا ، في الوقت الذي تواصل مصنعين البرامج والأجهزة تحسين منتجاتهم للعمل على الإصدارات الويندوز الحديثة، يمكنك أن تتوقع أن تواجه أعداد أكبر من التطبيقات و الأجهزة التي لا تعمل مع ويندوز إكس بي " .

عند هذه النقطة ، ويندوز XP لا يزال يعمل على حوالي 28 في المئة من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، ولكن مايكروسوفت تأمل في خفض حصتها في السوق إلى 13 في المئة بحلول ابريل نيسان.

بطبيعة الحال، من المستبعد جدا ان يحدث هذا، وخاصة لأن ويندوز 8 و 8.1 ينمو بوتيرة بطيئة نوعا ما.

في هذه الأثناء ، ومع ذلك، ويشاع أن مايكروسوفت تحضر لتحديث كبير يستهدف ويندوز 8.1 الذي سوف يسريع من عملية الانتقال ويندوز إكس بي و توفر للمستخدمين مع بعض التحسينات التي سوف تجعل نظام التشغيل الحديثة أكثر جاذبية.

من المرجح جدا أن يتم الإعلان مزيد من التفاصيل في ابريل من هذا العام في مؤتمر BUILD المطور من شأنها أن تشهد نهاية يندوز XP.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/