a2g instagram followers ends 05/09

الاسعافات الاولية عنوان دورة تكوينية للاساتذة المتدربين بطنجة

الإدارة مارس 16, 2014 مارس 16, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
بقلم سلسبيل الوهابي-جريدة الأستاذ
احتضن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة يومي 14 و 15 مارس 2014 دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، من تأطير فريق مختص من الهلال الأحمر المغربي-مكتب ولاية طنجة برئاسة السيد "محمد خليل الكردمان"، و تحت إشراف الأستاذة المكونة "نعيمة البغدادي".

حضر هذه الدورة ثلة من الأساتذة المتدربين بمسلك التعليم الأولي والإبتدائي، وعدد من الأساتذة المكونين بالمركز: ذ."محمد الفكيكي"، ذة."نزهة بندادي"، ذة."شفيقة زغوطي"، ذ."عبد السلام حمادي"، ذ."عبد الله إكلا"...، ناهيك عن المشاركة المتميزة لأساتذة من مدرسة الحسني الخاصة ومدرسة الزرارع بنيابة فحص أنجرة.
و كان برنامج التكوين حافلا بالمصوغات، حيث تعرف الحاضرون من خلال عرض شريط مصور على الحركة الدولية للصليب الأحمر و الهلال الأحمر، و تدربوا على مهارات القيام بالإسعاف الأولي من خلال استعمال الحد الأدنى من المعدات، كما تطرقوا أيضا إلى كيفية التدخل الصحيح في الحالات الصحية الطارئة والمفاجئة التي تهدد حياة المصاب في بعض الأحيان، كالحروق بدرجاتها الثلاث، الجروح بأشكالها المختلفة، الاختناق، النزيف الداخلي والخارجي، الكسور..، وغيرها من الأخطار الشائعة والمحتملة.
واختتمت الدورة بكلمة أدلى بها كل من أعضاء الفريق المكون، وبعض الأساتذة المتدربين الذين أعربوا بالنيابة عن زملائهم عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم في إنجاح الدورة. وفي مقدمتهم السيد "محمد حيلمة" مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والذي فتح أبواب المركز لمتطوعي الهلال الأحمر المغربي من أجل تقديم الاستفادة للأساتذة المتدربين، والأستاذة نعيمة البغدادي التي سهرت على سير أطوار التكوين في أحسن الظروف.





شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/