"رجالات أبدعت في الظل" ضيوف الصالون الثقافي بطنجة

الإدارة مارس 26, 2014 مارس 26, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

متابعة
تحتضن مدينة طنجة يوم السبت 29 مارس الجاري بفضاء القصر البلدي  "الصالون الثقافي الأول بمدينة طنجة "  بمشاركة عدد من المثقفين والمبدعين في مجالات الإعلام والكتابة والفنون الموسيقية والكوميدية.
ويندرج هذا اللقاء ،في إطار البرنامج العام "لحركة طنجة للحرية والكرامة" ،الرامي إلى إعادة الاعتبار ، لمن قدموا  لطنجة أشياء كثيرة ،ولأجلها أبدعوا في الظل ، واسهموا في اشعاع قيم طنجة الإبداعية والإنسانية.
هذا و تهدف الحركة من خلال هذا النشاط ، إلى خلق  فضاء ثقافي سنوي ، يتم من خلاله تكريم بعض الوجوه ،التي رسمت معالم المدينة الثقافية ، من خلال مختلف المجالات السوسيو ثقافية .
تحت شعار " البعيدون عن الأضواء .. قدموا لطنجة أشياء "سيعمل المشاركون الى تقديم بعض الملامح والتوجهات التي رسمت مسارهم الثقافي والإبداعي بالمدينة ،  مع حفل توقيع شريط مصور" الحبيبة يا طنجة " أول فيديو كليب  للفنان وكاتب الأغاني "عبد المالك الأندلسي " بالاضافة الى عرض شريط لمجموعة "أطفال الغيوان"، حول قضية الصحراء المغربية .
كما لنا موعد مع فقرات موسيقية وكوميدية ، يسهم في تقديمها مجموعة من الفنانين والمبدعين ضيوف الصالون الثقافي " وهم الأساتذة :
عبد المالك الأندلسي  (كاتب وملحن لأشهر الأغاني الجبلية بمنطقة الشمال )
 محمد سدحي ( قاص وكاتب روائي له مجموعة من الإسهامات في المجال الإبداعي وكان في الموعد مع القصة الطنجاوية المتميزة " سور المعكازين " )
 الفنان سعيد الزميت  ( رئيس مجموعة أطفال الغيوان ، التجربة المتميزة في عالم تربية الأطفال على الفنون الشعبية مثل مدينة طنجة في العديد من الفضاءات داخل وخارج أرض الوطن )
الإعلامي أحمد إفزارن ( مدير التجربة الإعلامية الرائدة في وقت ما مضى الخضراء الجديدة ، وأحد المتميزين من خلال التجربة المقاولاتية الاجتماعية في الطباعة والنشر )
والثنائي الساخر " المسطي والبوحاطي "( لهم عدة أشرطة كوميدية مثلوا المغرب في تجارب كثيرة ، يحظون بشعبية واحترام كبير من طرف الجماهير الشعبية لمجال السخرية والمرح )

سليمة كردودي

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/