بيان استنكاري المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتحناوت

الإدارة مارس 28, 2014 مارس 28, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

     UNION NATIONALE                                                                                     الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

DU TRAVAIL AU MAROC                                                    الجامعة الوطنية لموظفي التعليم 

               F-N-F-E                                                                   المكتب المحلي لتحناوت    


بـيــان استنكاري

 
على إثرالشكيات المتواصلة الواردة على المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتحناوت  والمنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،(            UNTM    )  في شأن السلوكات المشينة و اللاتربوية لمدير م/م أكادير تساوت و خلقه لجو متشنج و احتقان دائم منذ  إسناده تسيير المؤسسة إلى الآن، مما يخلف استياء عميقا لدى الأساتذة العاملين بالمؤسسة الذين يشتكون من غياب الجو الملائم لأداء الواجب المهني خصوصا في غياب أدنى قدرات التواصل  لدى مدير المؤسسة و انتهاجه لأساليب تسلطية تنم عن عقد نفسية و نزعة سادية لدى هذا المدير الذي ما فتئ يفتعل الصراعات و الافتراءات التضليلية على الأساتذة  و خلق مشاكل هامشية في تعبير عن نظرته الضيقة للتسيير لإداري و التربوي. و لذلك فإن المكتب المحلي :

·       يستنكر الافتراء المزعوم للمدير على أستاذين يشهد لهما بالانضباط المهني و الأخلاقي بدعوى الاعتداء الجسدي وهما من ذلك براء ، و إصراره على تزوير شهادة طبية و تظاهره بالمرض من أجل التملص من أداء واجبه المهني ، إضافة إلى غياباته المتكررة عن مقر عمله.
·       يشجب السلوكات المشينة و الأساليب التسلطية للمدير و التي ولى عهدها.
·       يحمل المدير  ما آل إليه الشأن التربوي بالمؤسسة من احتقان دائم  و تشنج علائقي مستمر يحول دون الأداء المهني السليم.
·       يستنكر اللجوء الدائم للمدير لإقحام جهات خارج المؤسسة في الصراع الذي يفتعله مع الأساتذة و فبركة اللجان من أجل ترويع الأساتذة رغبة منه في التغطية على فشله في التسيير الإداري.
·       يطالب بفتح تحقيق في التزوير الذي طال و يطال وثائق إدارية و تربوية بالمؤسسة من طرف المدير.
·       يعلن مساندته الكاملة للأساتذة العاملين بالمؤسسة في كافة الأشكال النضالية المشروعة و القرارات الشجاعة للأساتذة التي تهدف إلى حفظ الكرامة و الوقوف في وجه غطرسة السيد المدير و سلوكا ته اللاتربوية.
·       يدعو السادة الأساتذة إلى التضامن ضد الاستبداد و سوء التسيير الإداري لمؤسستهم.
·       تثمينه لروح المسؤولية العالية التي يتحلى بها الأساتذة و غيرتهم الشديدة على مؤسستهم، ويحييهم على الأخلاق العالية و ضبط النفس التي يواجهون بها الاستفزازات المتكررة للسيد المدير.
كما أن المكتب المحلي يعلن استعداده لخوض أشكال نضالية تصعيدية تضامنا مع الأساتذة في حال عدم تدخل النيابة الإقليمية لحل المشكل الذي تعاني منه المؤسسة.
و عاش أساتذة م/م أكادير تساوت غيورين ، صامدين ، مدافعين عن مؤسستهم.

عن المكتب المحلي
تحميل البلاغ

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/