a2g instagram followers ends 05/09

تقرير حول الإسعافات الأولية لفائدة تلاميذ المستويين الخامس والسادس.

الإدارة أبريل 10, 2014 أبريل 10, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

تقرير حول نشاط تربوي
           تنفيذا للبرنامج السنوي المسطر، نظم تلاميذ و بعض أطر التدريس و الادارة التربوية  بفرعية  أزغـار التابعة لمجموعة مدارس آيت هشام  بنيابة الحسيمة. يوم السبت 29 مارس 2014م. نشاطا تربويا حول الإسعافات الأولية لفائدة تلاميذ المستويين الخامس والسادس.


           و قد افتتح النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف التلميذ: أنس بن صديق  (المستوى السادس). ثم ألقت الأستاذة: أمينة رضواني  كلمة افتتاحية، ثم تقديم عرض حول الإسعافات الأولية من طرف الأخت فاطمة الأندلوسي (ممرضة بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة)، وكان ذلك على مرحلتين :
                         المرحلة الأولى: هي المرحلة النظرية وكانت عبارة عن مجموعة من التعاريف و المفاهيم المرتبطة بمبادئ الإسعافات الأولية و وسائها وكيفية التعامل مع المصاب في الحالات التالية: الحروق – الجروح – النزيف – الغرق – ضربة الشمس – لسعة الأفاعي والعقارب .....
                         المرحلة الثانية: هي المرحلة التطبيقية التي بينت فيها الأخت مجموعة من الممارسات والتقنيات والأساليب المتبعة من أجل إسعاف مصاب (نزيف – كسور – حريق...).
          و بعد انتهاء العرض المتميز تفضل السيد المدير بكلمة ختامية للنشاط ثم تقديم شهادة شكر وتقدير للأخت فاطمة كما تفضل الأستاذ مَحمد الغلبزوري (ذ.المستوى الأول) بتسليمها هدية متواضعة تقديرا لجهودها الجبارة في اتحافنا بمجموعة من المعلومات والتعاريف المتعلقة بالموضوع.
         و في الختام تم توزيع جوائز رمزية لبعض التلاميذ المشاركين في النشاط.   
و هكذا انتهت فقرات هذا الحفل على أمل أن تتكرر مثل هذه الأنشطة التي  ترسخ المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية و ما لها من دور كبير في إنقاذ حياة الإنسان.           والسلام    

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/