مقال حول مناظرة نوادي اليونسكو بالمغرب مرفق بالصور: للنشر‎

الإدارة مايو 16, 2014 مايو 16, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
المناظرة الوطنية لنوادي اليونسكو بالمغرب

رضوان الرمتي

شاركت نوادي اليونسكو بالمغرب في المناظرة الوطنية المنظمة من طرف نادي اليونسكو بمراكش يومي السبت والأحد 10 و11 ماي 2014 بدار الجمعيات والمبادرات المحلية بمراكش تحت شعار:" نوادي اليونسكو بالمغرب، الواقع والآفاق".
نظمت المناظرة بدعم من المجلس الجماعي لمدينة مراكش وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لجمعيات  ومراكز ونوادي اليونسكو وفرع اتحاد كتاب المغرب بمراكش.
 المناظرة كانت مناسبة لالتئام شمل نوادي اليونسكو الممثلة لمختلف مدن المملكة ومحطة هامة للعمل على توسيع قاعدة الشراكة والتعاون بين الأندية وتعزيز دور الأندية في اعتماد البعد الثقافي في التنمية.
يذكر أن نوادي اليونسكو بالغرب تعتبر أول نواة للعمل الثقافي المنبثق عن المجتمع المدني في المغرب، إذ أسست أولى نوادي اليونسكو بالمغرب في ستينات القرن الماضي، ولعل قوتها تجلت في انتظامها في اتحاديات وطنية وإقليمية ودولية، حيث اتخذت مبدأ التشبيك كأساس للعمل  المشترك الفعال مؤمنة بأن الثقافة مدخل مهم للتنمية.

وتوجت المناظرة التي عرفت حضورا نوعيا مهما ومتابعة إعلامية مواكبة تكريم مجموعة من الشخصيات التي ساهمة بتطوع في تطوير مسار حركة نوادي اليونسكو بالمغرب خلال العقود الستة الماضية، كما توجت كذلك بشواهد نهاية التدريب دفعة من المشاركين والمشاركات في الدورة التكوينية التي نظمها نادي اليونسكو بمراكش على مدار الثلاثة أشهر الماضية لفائدة فاعلين جمعويين ومشرفين على مؤسسات للتعليم الأولي.
وقد أكد السيد الجيلالي ناصف رئيس نادي اليونسكو بمراكش على أهمية هذه المحطة باعتبارها منعطفا يؤسس لانطلاقة جديدة لحركة نوادي اليونسكو بالمغرب ومحكا لاستثمار تاريخ هذه الأندية الزاخر بالانجازات لبناء مستقبل يتطلع للأحسن.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/