مريم بورحال تحصل على أعلى معدل في الباكالوريا بفرنسا

الإدارة يوليو 06, 2014 يوليو 06, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مريم بورحال تحصل على أعلى معدل في الباكالوريا بفرنسا
استطاعت مريم بورحال المغربية الأصل أن تحصل على معدل 21.03 على 20 بامتحانات الباكالوريا لتكون بذلك صاحبة أعلى معدل على مستوى أكاديميتها وعلى صعيد فرنسا بأكملها.
وحصلت مريم التي أكملت سنتها الـ18 قبل أشهر فقط أن تحصل على العلامة الكاملة (20/20) بمادة الإنجليزية والإسبانية والفيزياء وعلوم الحياة والأرض، في حين حصلت على معدل 15 على 20 بالرياضة و18 في مادة التاريخ والجغرافيا و19 في مادة الفلسفة.
وأرجعت الشابة الفضل في تمكنها من تحقيق هذا الإنجاز إلى الأطر العاملة بمؤسستها وأساتذتها وبشكل خاص إلى والدها محمد، الذي هو من أصول مغربية ويعمل كحرفي، إذ لم تشفع له الباكالوريا التي حصل عليها في ضمان وظيفة أفضل.
إلا أن محمد وجد العزاء في أبناءه الثلاثة الذين حصلوا على شهادة الباكالوريا، حيث أن الأخت الكبرى لمريم استطاعت أن تحصل هذه السنة على الإجازة في علوم الحياة والأرض.
وبدأت مريم بالفعل في التفكير في مستقبلها، حيث قالت أنها ستقوم بالتسجيل بإحدى كليات الطب، واستبعدت في الوقت ذاته أن تجد نفسها تدرس القانون أو العلوم السياسية.
وحول النقط الإستثنائية التي حصلت عليها الشابة المغربية مريم، والتي تجاوزت المعدل (20)، فذلك لأن النظام الفرنسي يسمح للممتحنين اخيار مواد ثانوية بإمكانها أن ترفع معدلهم، وهذا هو ما حدث مع مريم التي اختارت اللغة اليونانية والدراسات الأوروبية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/