حفل إستقبال الطلبة الجدد بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة

الإدارة سبتمبر 18, 2014 سبتمبر 18, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
حمزة رويجع-جريدة الأستاذ

إفتتحت الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة موسمها الجامعي، بحفل إستقبال للطلبة الجدد زوال اليوم الأربعاء، حيث ترأس الحفل السيد عبدالعزيز شفيق عميد الكلية مرفوقا بالأطر الإدارية و التربوية للمؤسسة، و ضيوف من المعهد الفرنسي بالجديدة.
 

في مستهل الحفل و بعد الافتتاح بأيات بينات من ذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني، قدم طلبة الكلية كلمة تقديمية بثلاث لغات (العربية و الأمازيغية و الفرنسية) تبرز مسيرة المؤسسة الجامعية طيلة عشر سنوات منذ إحداثها، و عن المكانة التي أصبحت تحضى بها بالوسط الجامعي على المستوى المنطقة و إشعاعها الدولي، حيث أن الكلية تحقق نسبة إندماج خريجها بسوق الشغل نسبا مهمة مقارنة مع باقي المؤسسات الجامعية، أضف إلى ذلك لإحتضانها تظاهرات إشعاعية كبرى.

عميد الكلية أكد بدوره في كلمته أمام الطلبة الجدد، على أن الكلية هي منفتحة على وسطها السوسيو إقصادي من خلال شراكات ناجعة، كشراكة جامعة ابي شعيب دكالي مع المعهد الفرنسي بالجديدة التي تمكن لطلبة الكلية الإستفادة من خدمات مهمة في مجال تعلم اللغة الفرنسية، و ذكر عميد الكلية أن هذه السنة نموذجية بفتح سبع مسالك الإجازة المهنية و ثلاث مسالك ماستر متخصص، مشيرا إلى أن هنالك خطوات حثيثة لعقد شراكة مع جامعة مونبوليي بفرنسا و كذلك التوجه صوب الجامعات الإفريقية.

بكل سنة دأب مكتب طلبة الكلية على تنظيم حفل إستقبال الطلبة الجدد يتحدث حبيب سعود مسؤول بمكتب الطلبة، و ذلك بهدف إندماج سلس للطلبة الجدد بالمؤسسة والتعرف أكثر على الطاقم الإداري و التربوي، و سير السنة الجامعية في لقاء مباشر مع عميد الكلية و الأساتذة منسقي المسالك الدراسية.


تجدر الإشارة على أن الكلية هي ذات إستقطاب مفتوح أمام حاملي البكالوريا الإقتصادية بدون إنتقاء، عكس ما تم تداوله مؤخرا، فالإنتقاء يهم فقط حاملي الباكالوريا ذات تخصصات غير الإقتصاد.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/