a2g instagram followers ends 05/09

بيان تضامني مع أساة ثانوية زينب النفزاوية بالحوز

الإدارة أكتوبر 03, 2014 أكتوبر 03, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب المحلي بأوريكة                                                               

  أغمات  في: 30 شتنبر2014


بيان تضامني

على إثر اجتماع المكتب المحلي بأوريكة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، باللجنة النقابية لأساتذة الثانوية التأهيلية زينب النفزاوية أغمات بحضور أعضاء من المكتب الإقليمي؛ وبعد الاستماع، ومناقشة المشاكل التي يعاني منها العاملون بالمؤسسة في مختلف نواحيها، وخاصة ما يتعلق بالتدبير الإداري والتربوي لرئيس المؤسسة. وأمام حجم الاختلالات التي يعرفها الدخول المدرسي لموسم 2014/2015 بهذه المؤسسة وانعكاساتها السلبية، والمتمثلة أساسا في:
v                           الارتباك الملحوظ في الدخول المدرسي حيث لم تنطلق الدراسة ونحن في الأسبوع الثالث من السنة الدراسية؛ في ظل انضباط السادة الأساتذة، وحضورهم لمقر العمل وفق جداول حصصهم، والتحاقهم بقاعات الدرس.
v                           التجاوزات المقصودة في عملية تحديد الفائض، والتي تتكرر كل موسم دراسي، وما تطرحه من علامات استفهام حول الأسباب والأهداف.
v                           الاختلالات الكبيرة التي تعرفها جداول الحصص عموما، وعدم احترامها للمذكرات المنظمة، وللتوجيهات الرسمية للوزارة. وسيادة منطق المحاباة والزبونية  في إسنادها بعيدا عن أي هاجس تربوي. واتخاذها سلاحا لمحاربة العمل النقابي الجاد، والمناضلين الشرفاء بالمؤسسة.
v                           إغلاق قاعة الأساتذة في وجه هيأة التدريس وتحويلها إلى مخزن لمواد التنظيف والكراسي والمتلاشيات ... وترك السادة الأساتذة يقضون  فترات الاستراحة والساعات الفارغة في الساحة.
v                           السطو على تجهيزات الخزانة المدرسية (خزانات خشبية، طاولة المطالعة، كراسي جلدية) ونقلها إلى مكتب المدير واستغلالها هناك، رغم توفر تجهيزات مكتبية كافية بالإدارة: طاولات/ كراسي/ خزانات حائطية/أدراج حديدية ...).
v                           منع السادة الأساتذة من إدخال سياراتهم إلى المؤسسة وتركها في الشارع العمومي غير المؤمن بحارس عرضة للخطر؛ في حين أن المدير وهيأة الإدارة (حراس عامون، ناظر، ممونة) يدخلون سياراتهم من باب داخلية المؤسسة ويركنونها داخل بناية المؤسسة، عملا بمبدإ الكيل بمكيالين في تطبيق القانون؟؟؟!!!
v                           احتلال مصحة القسم الداخلي للمؤسسة، واتخاذه سكنا خاصا لمدير المؤسسة. 
فإن المكتب المحلي:
v     يحيي عاليا روح العمل والتفاني والانضباط  لدى أساتذة الثانوية التأهيلية زينب النفزاوية بأغمات رغم الاستفزازات المتتالية لمدير المؤسسة.
v     يتضامن تضامنا مطلقا مع أساتذة المؤسسة ويحييهم على الروح النضالية ووحدة الكلمة والصف ضد الغطرسة والشطط في استعمال السلطة.
v     يستنكر بأشد عبارات الاستنكار محاربة العمل النقابي الجاد، والتضييق على الحريات النقابية، واستهداف المناضلين الشرفاء.
v      يساند أساتذة المؤسسة مساندة كاملة في المحطة الأولى من  برنامجهم النضالي المتمثلة في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الثلاثاء 14 أكتوبر 2014، من h8 إلى h12، ومن h14 إلى h18. وسيعلن عن المحطات الأخرى لاحقا.
v     يحمل المسؤولية كاملة لمدير المؤسسة فيما ستؤول إليه أوضاع المؤسسة، ويحذره من مغبة التمادي في أسلوب الغطرسة والتحدي الذي يتعامل به مع أساتذة المؤسسة، ويدعوه إلى العودة إلى جادة الصواب.
لا لاستهداف المناضلين الشرفاء، ولا للغطرسة والزبونية والمحاباة، ولا للمزاجية في اتخاذ القرارات

المكتب المحلي

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/