هل كذب الداودي على بنكيران؟. وزير التعليم العالي مشعلها في الجامعات وتعييناته المثيرة للجدل غادي توصل للمحاكم

الإدارة أكتوبر 21, 2014 أكتوبر 21, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

هل كذب الداودي على بنكيران؟. وزير التعليم العالي مشعلها في الجامعات وتعييناته المثيرة للجدل غادي توصل للمحاكم

لحسن الداودي
لحسن الداودي

أنس العمري:
علمت “كود” أن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تستعد لوضع شكاية لدى الوكيل العام باستئنافية الرباط، في حالة عدم توصلها برد حول المراسلات التي وجهتها إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو، بخصوص ترشيح إدريس بوعامي لمنصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط.

وقال محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة، في تصريح لـ “كود”، “عرقلة تعيين رئيس جامعتي الرباط والدار البيضاء ناتج عن كون أن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، كذب على رئيس الحكومة بشأن البوعناني”، وزاد مفسرا “كيف يجري التشبث بالبوعناني المطعون في نزاته حسب الاختلالات التي رصدها المجلس الأعلى للحسابات في تقرير 2011، وتقرير المفتشية العامة لمالية المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية”.
وتساءل محمد طارق السباعي عن الأسباب التي تجعل لحسن الداودي متشبثا بالبوعناني.
وكان الوزير أقدم، أخيرا، على ضرب مقتضيات القانون 00-01 الحائط بتعيينه لإدريس المنصوري رئيسا بالنيابة لجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء الجديدة، رغم كونه لا يحمل أي صفة تخول له هذا المنصب الذي يشترط في من يتقلده طبقا للقانون 00-01 أن يكون رئيسا لمؤسسة تابعة للجامعة المعنية.
ويأتي هذا ظروف تدق النقابة الوطنية للتعليم العالي ناقوس الخطر حول توجهات الحكومة لضرب منظومة التعليم العالي وإذكاء مزيد من الاحتقان والتجاذبات داخل الجامعة المغربية في وقت الجميع مطالب بتحييد الجامعة وتنزيهها عن كل الحسابات السياسوية.
يشار إلى أن محمد طارق السباعي، كان دعا إدريس جطو إلى إيفاد قضاته لإفتحاص مالية المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، مذكرا إياه، بالإختلالات التي كان مجلسه قد رصدها بخصوص المدرسة الوطنية للمهندسين، في تقرير سابق له.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/