الاعتراف بإنسانيتي والطوطم

الإدارة أغسطس 01, 2018 أغسطس 01, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

الاعتراف بإنسانيتي والطوطم

الاعتراف بإنسانيتي والطوطم  صالح جبار خلفاوي ( ابو عثمان الجاحظ )


 صالح جبار خلفاوي ( ابو عثمان الجاحظ ) 
 salih gabbr | [email protected]

حملت قيد سجلي المدني وواجهت الموظف المسئول بحث عن بصمة اصابعي بعد ان دقق طويلا في الاوراق البالية القديمة رفع راسه حدق في سحنتي صرخ بغضب : ماهذا .. ثم القى قلمه على المنضدة تركني وخرج ..لا ادري لم تذكرت هذه الواقعة وانا اتابع الاخبار التي جاء فيها : (( قالت الهند إنها استبعدت أكثر من أربعة ملايين شخص من مسودة قائمة بأسماء المواطنين، في ولاية آسام
الحدودية، لأنهم لم يتمكنوا من تقديم وثائق سليمة وذلك في تحرك يؤجج المخاوف بشأن مستقبل الآلاف في المنطقة. وقال شاهد من رويترز إنه جرى تشديد الإجراءات الأمنية عبر الولاية المتاخمة لبنغلادش، فيما يخشى آلاف المسلمين الذين يتحدثون البنغالية من إرسالهم إلى مراكز احتجاز أو ترحيلهم. وولاية آسام، التي تشتهر بزراعة الشاي، محور لتوترات اجتماعية وطائفية .. إذ يشن السكان المحليون حملات ضد مهاجرين غير شرعيين في معركة أيدتها حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي التي يقودها الهندوس القوميون. وفي عام 1983 لاحقت حشود مسلحة بأسلحة بيضاء العشرات وقتلتهم بنية طرد المهاجرين المسلمين. وقالت الحكومة إن المسودة لا تهدف لطرد الناس، وإن من لم تدرج أسماؤهم في القائمة سيحصلون على فرصة لإعادة التقدم بأوراقهم. وقال سايليش، مفوض تعداد السكان، ضمن تصريح للصحفيين في جواهاتي، كبرى مدن الولاية، إنه "بناء على هذه المسودة، لا يوجد مجال لإحالة أي شخص إلى مراكز احتجاز أو لمحاكم الأجانب". وهرب مئات الآلاف من الناس إلى الهند من بنغلادش خلال حرب الاستقلال عن باكستان، في أوائل السبعينيات، واستقر معظمهم في ولاية آسام التي تمتد حدودها مع بنغلادش لمسافة 270 كيلومترا. وذكر سايليش أن أكثر من 30 مليونا تقدموا بأوراقهم، وأنه جرى استبعاد 4.007.707 من القائمة. حيث يتعين على كل سكان آسام تقديم وثائق تثبت أنهم أو أسرهم كانوا يعيشون في البلاد قبل 24 مارس 1971 لكي يتم الاعتراف بهم كمواطنين هنود. ويرى منتقدون أن اختبار المواطنة هو إجراء آخر يدعمه حزب بهاراتيا جاناتا، بقيادة مودي، ويستهدف الأقلية المسلمة .. بينما ينفي التنظيم أي تحيز، لكنه يقول إنه يعارض سياسة استرضاء أي طائفة من طوائف المجتمع.)) سمعت عن ابي عن ابيه عن ابائه .. ان امير المؤمنين علي بن ابي طالب قال : الذمي ان لم يكن اخا لك في الدين فهو نظير لك في الخلق .. عاد الموظف الى مكانه متاففا .. اردف يقول : انت لست مواطنا واوراقك التي جلبتها لاتثبت شيء وبصمة اصابعك مشكوك فيها .. ايعني هذا اني لست بشرا مثلكم .. الا تراني اتصرف كما تتصرفون ..اتعلم يا استاذ ان هناك من يفكر بنا .. ويقول انه يعمل لاجلنا غير اني لم المس شيئا لكن الانباء اكدت ذلك .. (( أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعاونها الإقليمي والدولي للإسهام في منع تفشي ظاهرة الاتجار بالأشخاص، والعمل على توفير بيئة عمل سليمة وفعالة تهتم بحفظ حقوق الأشخاص، وأنها تمضي قدماً في رفع الوعي المجتمعي لمكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة. وأشارت إلى التزامها بتطوير الآليات والإجراءات التي من شأنها القضاء على الممارسات المتعلقة بجرائم الاتجار بالأشخاص، وتأهيل أجهزة التفتيش في الوزارة لضبط الحالات المخالفة والتعامل معها. وتسعى الوزارة إلى رفع الوعي بماهية جرائم الاتجار بالأشخاص، خاصة لمفتشي العمل، وذلك للمساعدة في التعرف على المتاجرين بالأشخاص وتحديدهم، وإدراك الممارسات المؤدية لتلك الجرائم من أجل وقفها من المجتمع بكافة الإمكانات وتكثيف الحملات الإعلامية بهذا الشأن. وتهدف الوزارة إلى التوعية بحماية العمالة من سوء المعاملة أو الاستغلال أو خداعهم أو انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال، ودعم الضحايا بتقديم المشورة وتعريفهم بحقوقهم المكفولة نظاما، وإيضاح العقوبات المترتبة على مرتكبي هذه الجرائم سواء من أصحاب المنشآت أو من أفراد المجتمع وعلى الممارسات المؤدية لها وخطورتها. وتشدد المادة الثانية من نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص على حضر الاتجار بأي شخص بأي شكل من الأشكال بما في ذلك إكراهه أو تهديده أو الاحتيال عليه أو خداعه أو خطفه أواستغلال الوظيفة أو النفوذ أو إساءة استعمال سلطة ما عليه أو استغلال ضعفه أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا أو تلقيها لنيل موافقة شخص له سيطرة على آخر من أجل الاعتداء الجنسي أو العمل أو الخدمة قسراً أو التسول أو الاسترقاق أو الممارسات الشبيهة بالرق أو الاستعباد أو نزع الأعضاء أو إجراء تجارب طبية عليه )) والانكى من ذلك ما كانت تمارسه ذوات الرايات بدون وازع او رقيب وانتشر الفساد وعم البلاء وسرى الهرج والمرج .. حيث كثر اللقطاء وصاروا يتحكمون باقوات العباد واستمر الامر على ماعليه اذ وصل الى سمعنا العجب العجاب : (( قالت نجمة التعري والممثلة الإباحية الأمريكية الباكستانية الأصل، ناديا علي إن هناك في صناعة سينما التعري من يمارس العنصرية بأبشع صورها، إذ كانوا يُصرون على أن ترتدي الحجاب وهي تصور أفلامها الفاحشة. جاءت اعترافات ناديا علي (27 سنة ) في مقابلة مع موقع "ديلي بيست" الإخباري ونقلته إرم نيوز بمناسبة توبتها وافتتاحها صالون تجميل، الأسبوع الماضي، في لوس أنجلوس بكاليفورنيا. وكانت ناديا امتهنت التعري لمدة سنة، وقالت: "استغلوني بتوصيفي أنني "نجمة التعري المسلمة"، وهو الأمر الذي جعلني أتلقى تهديدات بالقتل". وأشارت ناديا إلى أن اعتزالها التعري جاء بضغط من أمها وشقيقتها، علمًا أنه كان صدر قرار في الباكستان بمنعها من دخول البلاد. وأعربت ناديا عن الندم لخضوعها لمن أسمتهم بالعنصريين الذين كانوا يصرون على ارتدائها الحجاب، إذ "صوروني مرة في مشهد إباحي مع شبيه للرئيس دونالد ترامب )) بقي موظف السجل المدني صافنا لا يحرك ساكنا تطلع نحو الحائط المقابل كان متسخا من الاحبار التي يمسحها المراجعون الذين يضعون اصابعهم في الصطمبة لتأكيد بصمة اصابعهم بانهم مازالوا احياء ويتمتعون بحقوق المواطنة .. لكن لم يخبرهم احد عن انسانيتهم وما صلة ابائهم بالطوطم الذي كانوا يعبدون ,, ".

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/?m=0